أبعاد التنمية المستدامة وعلاقتها برؤية الكومي جروب

مركز التنمية المستدامة
الكومي جروب توقع برتوكول تعاون مشترك مع مركز التنمية المستدامة بمدينة زويل للعلوم والتكنولوجيا
نوفمبر 11, 2021
نظم زراعة طحالب الاسبيرولين
إنشاء أول أكاديمية لتعليم نظم زراعة طحالب الاسبيرولينا في مدينة زويل
ديسمبر 14, 2021
ابعاد التنمية المستدامة

ابعاد التنمية المستدامة في مصر

تحقيق التنمية المستدامة وجعل عالمنا أفضل هي الخطة التي وضعتها الأمم المتحدة لتحقيقها بحلول عام 2030، حيث تسعى الخطة لتغيير نهج الدول لتحقيق تنمية شاملة ومستدامة تتمحور حول الإنسان والقضاء على الفقر بجميع أشكاله وأبعاده. لذا حرصت مجموعة الكومي على العمل بمباديء التنمية المستدامة.

 

مفهوم التنمية المستدامة

هناك العديد من المفاهيم الخاصة بالتنمية المستدامة، ولكن من أبرز المفاهيم المتعلقة بالتنمية المستدامة هي التنمية التي تلبي احتياجات الحاضر دون المساس بقدرة الأجيال القادمة على تلبية احتياجاتهم الخاصة.

أبعاد التنمية المستدامة

للتنمية المستدامة الكثير من الأبعاد المختلفة تندمج وتتداخل فيهما بينها لتحقيق أهداف التنمية المستدامة المرجوة، حيث يشترط العمل والاستثمار علي المشاريع المختلفة لكي تحقق الاستمرارية الاقتصادية والاجتماعية والبيئية، وهما من أبرز أبعاد التنمية المستدامة.

أبعاد التنمية المستدامة وعلاقتها برؤية الكومي جروب

تركز رؤية الكومي جروب على العمل على أبعاد التنمية المستدامة ومن أهم هذه الأبعاد:

1- البعد الإقتصادي

تشهد مجموعة الكومي للاستثمار والتنمية المستدامة بقيادة الأستاذ حاتم الكومي نهضة اقتصادية لتحقيق التنمية المستدامة وتتمثل العناصر التالية محور للبعد الاقتصادي.

  •  بعد الاستثمار المستدام.
  •  كفاءة رأس المال للإستثمار.
  •  إشباع الحاجات الأساسية لمختلف المنتجات.
  •  العدالة الإقتصادية للحفاظ علي الموارد.

2- البعد الإجتماعي للإنسانية

تحث مجموعة الكومي علي تمعن النظر وتقوية العلاقات الإجتماعية بين البشر والحفاظ علي طبيعة العلاقة بالطبيعة والانسانية وتحسين الخدمات الصحية والتعليمية واحترام حقوق الإنسان والمشاركة في صنع القرار.

المساواة الإجتماعية في الإستفادة من الخدمات والحياة الصحية للأسرة المصرية وكانت لمجموعة الكومي العديد من المشاريع الهادفة للحفاظ علي المجتمع والبيئة والحفاظ على العلاقات الأسرية ولعل أبرزها منتجع نيرفانا.

نيرفانا ريزورت

نيرفانا

3- البعد التكنولوجي

هنا نجد أن مجموعة الكومي كان لها سبق عظيم لتحقيق التوازن البيئي من خلال استخدام الأساليب الحديثة الهادفة في استزراع الجمبري والسمك في مزارع أبو غالب و طحالب السبيرولينا لتحقيق أهداف التنمية المستدامة في إيجاد توازن بين النظام الاقتصادي والنظام البيئي والمناخي وحماية المحيط واستغلال للموارد والحفاظ على مصادر الثروة من اراضي ومياه وأنهار وبحار ونظم البيئة.

 وأيضاً من خلال التنوع البيولوجي وحماية البيئة من التلوث، وذلك ما قامت به مجموعة الكومي بالفعل. ومكافحة التصحر من خلال منتجع نيرفانا والحد من استخدامات المبيدات الحشرية في الزراعات العضوية.

لذلك يعد تحقيق التنمية المستدامة رهينة مكافحة الإستغلال البيئي من خلال استراتيجية وأهداف مجموعة الكومي للاستثمار عند وضع خطط اقتصادية استثمارية للمجتمع المصري قبل بدء أي مشروع تقوم به المجموعة. مما يعطي رؤية بعيدة لقيمة الموارد واستخدامها وهذا يعود لنا بالفخر من خلال حماية الثروات البيئية للأجيال القادمة.

 

 

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.