إنشاء أول أكاديمية لتعليم نظم زراعة طحالب الاسبيرولينا في مدينة زويل

ابعاد التنمية المستدامة
أبعاد التنمية المستدامة وعلاقتها برؤية الكومي جروب
ديسمبر 8, 2021
مزرعة أبو غالب
تطبيقات ونظم جديدة للاسبيرولينا في مزرعة أبو غالب
ديسمبر 16, 2021
نظم زراعة طحالب الاسبيرولين

إنشاء أول أكاديمية لتعليم نظم زراعة طحالب الاسبيرولينا في مدينة زويل

تسعد مجموعة الكومي للاستثمار والتنمية المستدامة بالتعاون مع جامعة زويل لإنشاء أول أكاديمية في مصر لتعليم نظم زراعة طحالب الاسبيرولينا في مدينة زويل، وذلك بعد توقيع برتوكول تعاون مشترك مع مركز التنمية المستدامة بمدينة زويل للعلوم والتكنولوجيا، وذلك إيماناً من الجانبين بأهمية طحالب السبيرولينا كغذاء للمستقبل وكاستثمار واعد.

حيث حضر الأستاذ حاتم الكومي لتوقيع بروتوكول التعاون، ويهدف البروتوكول لنقل الخبرات والتعاون العلمي التكنولوجي المتخصص في التنمية المستدامة والوصول إلى أعلى نتائج في مجال الإقتصاد الاخضر بكل انواعه، وتم التوقيع بحضور نخبة من المستشارين والدكاترة فى مختلف التخصصات لدعم التعاون المشترك.

ومن فوائد الاسبيرولينا للصحة

  • تتميز طحالب السبيرولينا بالعديد من الفوائد الصحية، كما يمكن استخدامها كبديل غذائي و مقوي لمناعة الجسم. كما تعمل على التخلص من الكوليسترول الضار في الدم وحماية القلب والشرايين.
  • التخلص من البذور الحرة، والوقاية من السرطان وخصوصاً سرطان الفم.
  • علاج الإلتهابات في الجسم، كالتهابات المفاصل.

فوائد الاسبيرولينا للإقتصاد

تعد طحالب الاسبيرولينا أحد المجالات المجدية في الاستثمار، حيث تدخل الاسبيرولينا في العديد من الصناعات المختلفة كالمكملات الطبية والمنتجات التجميلية.

وتم إنشاء تلك الأكاديمية للإهتمام بزراعة طحالب الاسبيرولينا في مصر، حيث تمر طحالب الاسبيرولينا بعدة مراحل عند زراعتها، بدءاً من إختيار المكان المناسب مروراً بتجهيز مكان الزراعة وتوفير الظروف الملائمة حتى مرحلة جمع الطحالب ثم تجفيفها.

 وركز التعاون المبرم بين مجموعة الكومي وجامعة زويل على عدة جوانب أبرزها البحث والتطوير وإنشاء وإعداد اكاديمية الكومي للاستثمار الأخضر. ويأتي هذا التعاون في إطار برنامج الامم المتحدة للتنمية المستدامة وحماية البيئة، مما يتوافق مع رؤية الدولة المصرية وتحقيق التنمية المستدامة الشاملة بحلول عام 2030.

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.