الكومي جروب تستعد لإقامة أول مدينة إنتاج سمكي في مصر

انتاج جمبري المياه العذبة
الكومي جروب تبدأ المرحلة الأولى من انتاج جمبري المياه العذبة
يناير 4, 2022
ندوة نادي روتاري
الكومي جروب تشارك في ندوة نادي روتاري
يناير 19, 2022
أول مدينة إنتاج سمكي في مصر

الكومي جروب تستعد لإقامة أول مدينة انتاج سمكي في مصر

وقعت الكومي جروب للاستثمار والتنمية المستدامة عقد انتفاع 1200 فدان بمدينة المغرة مع شركة تنمية الريف المصري، وذلك لإقامة أول مدينة انتاج سمكي في مصر بغرض التصدير للأسواق العالمية .

حيث يتم الاستعداد لإنتاج حوالي 800 طن سنوياً من نوعين مختلفين من الجمبري، وهما الجمبري الماليزي العملاق ( جمبري المياه العذبة) والذي يتم إنتاجه لأول مرة في مصر على يد مختصين. وأيضاً الجمبري أبيض الساق.

ومن المرجح أن ينتج المشروع أيضاً 800 طن سنوياً من مختلف أنواع الأسماك غير التقليدية، وأبرزها أسماك البراموندي أو مايعرف بالقاروص الآسيوي، وهجن البلطي الأحمر وأسماك اللوت، وأيضاً نوعين من الأسماك الشعبية المتعارف عليها وهما أسماك البلطي النيلي والأزرق والبوري.

كما يضم المشروع مفرخ لإنتاج صغار الأسماك والجمبري للمشروع وتسويقها للمزارع الأخرى. بالإضافة لوجود مصنعاً لتجهيز وتصنيع وتعبئة وتجميد المحصول حسب الطرق التسويقية الحديثة ملحق به وحدة لتحويل مخلفات الأسماك والجمبري المصنع لمواد علفية ومواد تستخدم في الصناعات الغذائية.

بالإضافة لوجود قسم عالي الجودة مختص بالبحوث والتطوير، ليكون النواة الأولى لإقامة اكاديمية تعليمية في المشروع تحت إشرف الريف المصري لتخريج متخصصيين في المجال على أعلى قدر من الكفاءة.

 

والجدير بالذكر، إنه تم توقيع برتوكول تعاون مشترك مع مركز التنمية المستدامة بمدينة زويل للعلوم والتكنولوجيا، وذلك في إطار حرص الكومي جروب على إتباع إحدث أساليب التكنولوجيا المتطورة في إدارة مشاريعنا، لضمان أفضل جودة لمستثمرينا.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.