نيرفانا ريزورت يبدأ أولى إنتاجاته من الزراعات الأورجانيك

زيارة الاستاذ حاتم الكومي
زيارة جديدة للأستاذ حاتم الكومي لمنطقة أبو غالب
فبراير 15, 2022
الاقتصاد الاخضر
الكومي جروب تنظم حلقة عمل عن الأقتصاد الأخضر
مارس 2, 2022
نيرفانا

شهد مشروع نيرفانا ريزورت التابع لمجموعة الكومي للاستثمار والتنمية المستدامة أولى إنتاجاته من الزراعة العضوية والتي شملت عدة زراعات أهمها ( الكينوا، حبة البركة، الكزبرة، الكراوية، الشمر والكراوية)، ويستعد  المشروع للتوسع في الزراعات العضوية وإدخال اصناف جديدة للزراعة.

حيث يتميز مشروع نيرفانا بتخصيص 2000 فدان للزراعة العضوية بعيداً عن أي ملوثات أو مبيدات، مما يميز مشروع نيرفانا ريزورت ويجعله أول وأكبر منتجع زراعي في مصر والشرق الأوسط يستخدم أحدث الأساليب والطرق العلمية في الزراعة الاورجانيك بطرق تتناسب مع معايير الجودة العالمية. ومن المقرر طرح الإنتاج في الأسواق خلال شهر أبريل المقبل 2022.

صورة من أرض الواقع للإنتاج

صورة من أرض الواقع للإنتاج

كما تم الإهتمام بطرق الري داخل المشروع وتركيب بلاستيك للبحيرة داخل المشروع سعتها 20 الف م3 مياه، وتم إنشاء تلك البحيرة لعدة أغراض لخدمة المشروع أهمها:

  • ترسيب الحديد الموجود بالمياه.
  • تخزين كمية مياه تكفي للزراعة لمدة 10 أيام كاملة بدون توقف.
  • تأمين إحتياجات المزرعة للاستخدام لفترة طويلة.

 

صورة للبحيرة المسؤولة عن الري في مشروع نيرفانا

صورة للبحيرة المسؤولة عن الري في مشروع نيرفانا

كما تم إيضاً إنشاء  مجموعة احواض سبيرولينا جديدة، وذلك لكون نيرفانا ريزورت هو الأكبر في مصر والشرق الأوسط في زراعة الطحالب وخصوصاً طحالب السبيرولينا، وذلك لتميزنا بإستخدام أحدث الطرق والأساليب العلمية في زراعة طحالب الاسبيرولينا وغرف تجفيف مجهزة بأحدث المعدات على مساحة 100 فدان، بالإضافة لتوقيعنا برتوكول تعاون مشترك مع جامعة زويل لإستخدام أحدث المعدات والطرق العلمية لزراعة طحالب الاسبيرولينا.

ونطمح دائماً في الكومي جروب بإضافة كل ما هو جديد لضمان تقديم أفضل جودة لمستثمرينا وكل ما هو يساعد في تحقيق أعلى عائد استثماري، لكسب ثقة عملائنا.

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.