الكومي جروب تنظم حلقة عمل عن الأقتصاد الأخضر

نيرفانا
نيرفانا ريزورت يبدأ أولى إنتاجاته من الزراعات الأورجانيك
مارس 1, 2022
عيش تجربة بسنت نور الدين بنفسك وامتلك أرضك في نيرڤانا التابعة للكومي جروب وابعد عن زحمة العاصمة
ديسمبر 5, 2022
الاقتصاد الاخضر

الاستاذ حاتم الكومي اثناء حلقة الاقتصاد الاخضر

نظمت مجموعة الكومي للإستثمار والتنمية المستدامة حلقة عمل عن الإقتصاد الأخضر في مصر تحت رعاية الإتحاد الأفريقي الأسيوي ( AFASU) و بالتعاون مع مدينة زويل للعلوم والتكنولوجيا، وذلك لمناقشة أبرز التحديات والفرص التي يمكن إستغلالها خلال العمل في القطاع الزراعي.

حيث تناولت الحلقة على مدار يومين متتالين كيفية النهوض بالإقتصاد الأخضر والمجال الزراعي بما يتوافق  مع رؤية مصر 2030 لتحقيق الإكتفاء الذاتي والتنمية المستدامة فى ظل التحديات المحلية و العالمية.

كما تطرقت الحلقة لمناقشة الفرص الإستثمارية المختلفة فى قطاع الزراعة وسبل تدعيم التوجه الأخضر فى الاقتصاد ودعم إنشاء الشركات الناشئة. وحرص على الحضور ممثلي الوزارات المعنية  والمستثمرين المهتمين بفرص الاستثمار فى الاقتصاد الأخضر والباحثين فى الجامعات و مراكز البحوث.

وتحرص الحلقة على تسليط الضوء على أربعة مجالات وهما: الزراعة الحيوية ، السياحة البيئية، الاقتصاد الحيوي والمنتجات القائمة عليها ، والطاقة المتجددة.

ومع نهاية حلقة العمل تأمل مجموعة الكومي أن تصل جميع المناقشات والمقترحات إلى مجموعة من التوصيات التى تمهد الطريق إلى نمو الاقتصاد الأخضر فى مصر والنهوض بمجال الزراعة يساعد على خلق فرص عمل ذات جودة عالية و مستدامة.

جانب من فاعلية الاقتصاد الاخضر

ما هو الاقتصاد الاخضر ؟ 

الإقتصاد الأخضر هو الاقتصاد صديق البيئة، حيث يساعد على تقليل نسبة الكربون وتوفير الطاقة، والتقليل من عوادم السيارات والانبعاثات الضارة، والتى تعرف بأثرها السلبي على المناخ وعلى الغلاف الجوى.

 ويضم الإقتصاد الأخضر 6 قطاعات متنوعة، تساهم بشكل كبير فى ترشيد الإستهلاك والحفاظ على الموارد الطبيعية للأجيال القادمة، مع الاستفادة من الطاقة المتجددة ، فى شتى مناحى الحياة.

لماذا تهتم مجموعة الكومي بالاقتصاد الاخضر ؟

يمثل الاقتصاد الأخضر، طوق نجاة للكثير من الدول لمواجهة التحديات الكبيرة التي تواجه البيئة، ومن بين تلك الدول التي تولى الاقتصاد الأخضر أهمية كبرى هي مصر، والتي تنفذ مئات المشروعات في هذا المجال. وتولي المجال الزراعي الكثير من الأهتمام.

وتنفذ مجموعة شركات الكومي وتستثمر في  العديد من المشروعات الخضراء، حيث بدأت الشركة في تنفيذ هذه المشروعات ذات العائد العالي والممتاز طبقاً وتنفيذاً لرؤية الدولة المصرية في التحول نحو الاقتصاد الأخضر .

وأكد المهندس حاتم الكومي رئيس مجلس ادارة مجموعة شركات الكومي بإن العالم كله يراهن على الاستثمار في هذا المجال، وذلك لكونه مضمون الربح، ولكن بشرط الدراسة والعلم.

 كما أشار إلى أن مصر تصدرت مؤشر جاذبية الاستثمار فى القارة الإفريقية الصادر عن بنك «راند ميرشانت» للعام 2021، كأفضل وجهة جاذبة للاستثمار فى إفريقيا للعام الرابع على التوالى.

مجموعة الكومي جروب خلال المشاركة في حلقة الاقتصاد الاخضر

مجموعة الكومي جروب خلال المشاركة في حلقة الاقتصاد الاخضر

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.